لتهميش:
[1]- محاضرة لعبد العزيز لعبان في " مدخل إلى علوم الإعلام والاتصال" السنة الأولى قسم علوم الإعلام والاتصال 2004-2005م
[2]- منى الحديدي ، الإعلان ، الدار المصرية اللبنانية، القاهرة - الطبعة الأولى 1990م / ص16 .
[3]- منى الحديدي ، نفس الرجع / ص 21، 22 .
[4]- أحمد عبد الفتاح سلامة،"فن الإعلان الإذاعي" مكتبة الإعلام ، موقع كلمات
www.kl28.com[5]- محمد فريد الصحن ، الإعلان ، الطبعة الأولى الدار الجامعية ، مصر 1988م / ص13.
[6]- منى الحديدي ، الإعلان ص 64 .
[7] - الموسوعة العربية العالمية،
www.mawsoah.net[8]- كلمة " إعلان" في موسوعة ويكيبيديا
www.ar.wikipedia.org[9]- الموسوعة العربية العالمية،
www.mawsoah.net[10] - المرجع السابق .
[11]- هناء عبد الحليم سعيد، الإعلان ص 80 .
[12]- J.Pheller , J.Orsoni ; La publicite commerciale , 2 eme édition , vuibert entreprise , Paris . p17
[13]- J.Pheller , J.Orsoni ; Opcit . p21
[14]- د.بشير إبرير مقال" بلاغة الصورة وفاعلية التأثير في الخطاب الإشهاري (نظرة سيميائية تداولية)" مجلة الموقف الأدبي- العدد 411 تموز 2005م. .
[15]- موسوعة ويكيبيديا الإلكترونية
www.ar.wikipedia.org[16]- في حوار مع الصحفي حسان زهار رئيس تحرير يومية الشروق الجزائرية ، حوار: سماح خميلي . موقع الشهاب نت 27محرم1427 الموقع الإلكتروني
www.chihab.net[17]- عبد العزيز رحابي، وزير سابق للاتصال والثقافة ، في مداخلة بعنوان "العلاقة بين السلطة ووسائل الإعلام في الجزائر" ، ندوة دولية لمركز الخبر للدراسات الدولية بعنوان (مفهوم القذف في الصحافة) ، ص50.
[18]- أحمد زكريا، في مقابلة أجراها سمير سعدون والمجيد ماكدي ، مذكرة تخرج بعنوان (التأثير الاقتصادي على حرية الإعلام في الجزائر).
[19]- علي سالم – جريدة المساء ،مقابة أجراها الطالبان ( المرجع السابق)