يعرف القائم بالاتصال على انه شخص موظف في المؤسسة التابع لخلية الاتصال ، هدفه الرئيسي هو التاثير في الناس ، و يستخدم كافة الامكانيات المتاحة من الوسائل الاعلامية.
شروط القائم بالاتصال:
- معرفة اهداف المؤسسة.
- ان تكون شخصية متكاملة فيه غريزة الاتصال ، رغبة فطرية في الاتصال.
- متكون في علوم الاعلام و الاتصال.
- الاحتكاك بالجمهور.
يعتبر القائم بالاتصال هو لب المؤسسة سواء كانت اقتصادية او خدماتية بحيث يرسم الخطة السياسية الاتصالية للمؤسسة
و من عمله ايضا: التقويم ، الاحصاء ، سبر الاراء.
وظائف قسم الاتصال :
- اجراء البحوث و استطلاعات الجمهور.
- التخطيط اي رسم سياسة العامة للمؤسسة.
- الاتصال اي تحديد الوسائل و البدء في العمل.
- التقويم اي القيام بالاجراءات الصحيحة.