منتدى علوم الاعلام و الاتصال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عبارت ومصطلحات في علم التسويق

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الكاسر الجزائري
مشرف قسم
مشرف قسم
الكاسر الجزائري


ذكر
عدد الرسائل : 101
العمر : 37
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رائع على الدوام
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

عبارت ومصطلحات في علم التسويق Empty
مُساهمةموضوع: عبارت ومصطلحات في علم التسويق   عبارت ومصطلحات في علم التسويق Emptyالخميس 26 مارس 2009 - 12:21



  • التسويق على المستوى الكلي : عملية اجتماعية تهدف إلى تحقيق أهداف المجتمع من خلال الموائمة بين العروض من السلع والخدمات المقدمة بواسطة المنتجين وبين الطلب على هذه السلع والخدمات .
  • التسويق على المستوى الجزئي : مجموعة من الأنشطة التي تؤدي إلى إشباع احتياجات المتسهلكين وتحقيق أهداف المنظمة من خلال أنشطة تخطيط المنتج والتسعير والترويج والتوزيع .
  • إدارة التسويق : عملية تحليل وتخطيط وتنفيذ ورقابة البرامج التي تصمم لتحقيق التبادل المرغوب فيه مع العملاء .
  • وضع الاستراتيجية ( التخطيط الاستراتيجي ) : العملية التي من خلالها يقوم المديرون بتحديد كل من الفرص الممكنة ونقاط الضعف الداخلية لتحديد الأهداف المستقبلية .
  • استراتيجية تمايز المنتج : قيام المنظمة بانتاج منتج متميز بخصائص فريدة يصعب على المنافسين تقليدها
  • المزيج التوسيقي : مجموعة من الانشطة التوسيقية الخاصة التي يمكن التحكم فيها بواسطة المشروع وتوجيهها للقطاع السوقي المستهدف من أجل تحقيق أقصى إشباع ممكن .
  • المنتج : ما تقدمه المنظمة إلى عملائها المرتقبين من سلع أو خدمات أو أفكار .
  • الترويج : عملية اتصال مباشر أو غير مباشر موجه الى العملاء أو المستهلكين النهائيين وكذلك المشتري الصناعي .
  • المفهوم السلعي : السلعة الجيدة تبيع نفسها دون الحاجة إلى أنشطة التسويق .
  • الفجوة الزمنية : عندما تستهلك السلع في وقت معين من السنة رغم أن المصانع تعمل طوال العام .
  • فجوة القيمة : عندما تختلف وجهات النظر بين كل من المنتج والمستهلك .
  • الانطباعات الذهنية : شهرة أو سمعة المنشأة لدى عملائها الحاليين والمتوقعين .
  • استراتيجية التوزيع : خطة منظمة في علاقتها مع البيئة التي تعمل بها بهدف تحقيق منفعة الملائمة الزمنية والمكانية مما يجعل منتجاتها متاحة لعملائها الحاليين والمحتلمين .
  • مدخل تسويق العلاقات : أحد المداخل الحديثة في الفكر التسويقي التي تركز على وجود علاقة مستمرة مع أحد العملاء خاصة في الأجل الطويل .
  • مدخل إدارة العلاقات مع العميل : مدخل استراتيجي يهدف لتحسين قيمة العميل من خلال إقامة علاقات مع العملاء الرئيسيين في الشركة من خلال الجمع بين إدارة العلاقات مع العملاء مع تسويق العلاقات وتكنولوجيا المعلومات .

التسويق المباشر : نظام للاتصال التفاعلي في مجال التسويق يضمن استخدام مجموعة من الوسائل غير التقليدية للاتصال بالعملاء تحقق استجابة ملموسة بأقل جهد ممكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شجرة الدر
مشرف عام
مشرف عام
شجرة الدر


انثى
عدد الرسائل : 194
العمر : 38
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 15/01/2009

عبارت ومصطلحات في علم التسويق Empty
مُساهمةموضوع: رد: عبارت ومصطلحات في علم التسويق   عبارت ومصطلحات في علم التسويق Emptyالخميس 26 مارس 2009 - 15:51

عبارت ومصطلحات في علم التسويق Thanksw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبارت ومصطلحات في علم التسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقياس التسويق-مفهوم التسويق-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علوم الاعلام و الاتصال :: منتدى طلبة الكلية :: طلبة السنة الثالثة :: تخصص اتصال و علاقات عامة-
انتقل الى: